Beiruting - Events - So You Think You Can Dance Live 1
19
Oct 2014
So You Think You Can Dance Live 1
Social Event Tv Show
ADD PHOTOS

رغم بعض المشاكل التقنية التي رافقت الإرسال خلال انطلاق السهرة الأولى المباشرَة من برنامج الرقص الأشهر في العالم So You Think You Can Dance "يلا نرقص" ، إلا أنّ الرقصة الإفتتاحية على أنغام أغنية Happy خطفت أنفاس المشاهدين الذين بُهِروا بالأداء المحترف للراقصين الـ16، وبالرقصة  نفسها التي صُوّرت بطريقة مُبدِعة على طريقة الـOne Shot لحوالى 3 دقائق، مع ما رافقها من حركات كاميرا تحدّت التقليد في التصوير. وهكذا هو المخرج باسم كريستو يتحدّى نفسه مرّة بعد مرّة، ويكسب الرهان بالتميّز بطريقة تصويره، وباللعب حيث لا يجرؤ الآخرون.

 

 

 

أما السهرة الأولى من "يلا نرقص" والتي بقيت Trending على تويتر لساعات طويلة، فكانت حماسية جداً مع 16 راقص وراقصة من لبنان، فلسطين، سوريا، تونس ومصر أثبتوا أنّ مستوى الرقص في العالم العربي لا يقلّ شأناً عن مستوى الرقص في العالم.

 

 

وتبارى الراقصون  في الجاز، الهيب هوب، الرقص المعاصر، السالسا والبرودواي أمام لجنة تحكيم تألّفت من الكوريوغراف العالمية أليسار كركلا، بطل العالم لأربع مرّات في رقص الـBallroom بيار دولاين، خبير الهيب هوب شارل مكريس، وإحدى أهم راقصات أوبرا القاهرة النجمة المصرية نيللي كريم.

وخلال السهرة، قدّم الراقصون لوحاتهم التي أشرف على تصميمها خمسة مصمّمي رقص أجانب متخصّصين، كلّ منهم في نوع معين.

- أنطوني نخلة/لبنان وياسمين السراج/مصر رقصا الهيب الهوب على أغنية Flawless لبيونسيه، وصمّم الرقصة الأميركية Chantel Heath، التي أشرفت أيضاً على تصميم رقصة الهيب هوب لـ جنى يونس/لبنان وعيسى صالح/سوريا على أنغام أغنية "إنت باغية واحد" لـ سعد المجرّد.

 

 

 

- ميليندا ماروكي/سوريا وأحمد جودة/سوريا قدّما لوحة رقص معاصر على أغنية "كلّي ملكك" لشيرين عبد الوهاب، وصمّم الرقصةJens Bjerregaard الذي كانت أنامله واضحة على أغنية Derniere Danse لـIndila التي رقصت عليها كارن أبي نادر/لبنان وشريكها حسن نعّات/ تونس.

- سينتيا أسادوريان/لبنان وعلي محمود/مصر وجّها تحية لمصر، من خلال رقصة جاز على أغنية "بُشرة خير" لحسين الجسمي التي صمّمها الفرنسي من أصول جزائرية Samy Mouhoubi، الذي صمّم أيضاً رقصة Chandelier  لـ Sia لـ ميريام شامي وبيار خضرا من لبنان.

 

 

 

 

- كاريل ورديني/لبنان ووفا بوطي/سوريا رقصا السالسا على أغنية Adrenalina وأشعلا المسرح حماسة وتصفيقاً، وصمّم رقصتهما الإنكليزي Ian Banham.

 

 

- محمد حامد/ مصر وميرفيت بهلوان/سوريا نقلا المشاهدين إلى أجواء الـBroadway برقصتهما على أغنية Anything goes لـ Lady Gaga & Tony Bennett، وصمَّمت رقصتهما الألمانية .Ivana Ostrowski

وتجدر الإشارة إلى أنه في ختام سهرة الأحد المقبل، سيتمّ استبعاد راقص وراقصة كل أسبوع، ليتأهّل إلى النهائيات شخص واحد سينال لقب أفضل راقص أو راقصة في العالم العربي، وسينال جائزة 100 ألف دولار نقداً.

وبرنامج "يلا نرقص" يُعرض كل أحد في التاسعة إلا ربعاً بتوقيت بيروت عبر الـMTV، Fox Movies والنهار المصرية، من تقديم ريتا حايك، إخراج باسم كريستو وإنتاج جنان ملاط وشركة IPROD.

تصوير: شادي فغالي


Lebanon
FEATURED EVENTS
  • online ordering system for restaurants
  • The best online ordering systems for restaurants
  •